مرحباً بكم في المدونة المعنية بالتعريف بالأساتذة والمتخصصين في علم المعلومات والمكتبات في العراق | نسعى للتعريف بإنجازات المتخصصين ونتاجاتهم الفكرية وأنشطتهم العلمية والمهنية المتنوعة | هدفنا وغايتنا شمول كافة الأساتذة والمتخصصين في العراق | لا ننشر البيانات إلا بعد أخذ موافقة مباشرة من الأساتذة الواردة بياناتهم في المدونة أو من يمثلهم، وحقوق النشر ومشاركة البيانات محفوظة لأصحاب البيانات وإدارة المدونة حصراً | نعتذر لمن لم يرد ذكرهم في المدونة ونتمنى منهم مراسلتنا والتواصل معنا لنتشرف بنشر بياناتهم ودراساتهم القيمة | المدونة ما تزال قيد الإنجاز والعمل مستمر بإذن الله تعالى لشمول الجميع | نتشرف بمشاركاتكم ومقترحاتكم لتطوير المدونة بما ويتناسب مع طموحاتنا وتطلعاتكم

السبت، ديسمبر 03، 2011

ثناء شاكر حمودي

الاسم : ثناء شاكر حمودي الابرشي

اللقب العلمي : مـدرس
 

الوظيفة الحالية:
أسـتاذة فـي معهد الادارة - رصـافـه / قـسم تقـنيات المـعلومـات والمـكتبات.
 
الوظائف السابقة:
  • مدربة فنية : قسم تقنيات المعلومات والمكتبات / معهد الادارة - الرصافة - بغداد.
  • مقررة القسم : قسم تقنيات المعلومات والمكتبات / معهد الادارة - الرصافة - بغداد.
  • رئيس القسم : قسم تقنيات المعلومات والمكتبات / معهد الادارة - الرصافة - بغداد.
 
التحصيل العلمي :
  • دبلوم : معهد الادارة / الرصافه - بغداد  :1983 - 1984.
  • بكالوريوس :الجامعة المستنصرية - كلية الاداب / قسم المكتبات والمعلومات 1999.
  • ماجستير : الجامعة المستنصرية - كلية الاداب / قسم المكتبات والمعلومات 2002.
  • الدكتوراه : قسم المكتبات وعلوم المعلومات - كلية الاداب / جامعة بيروت العربية، 2015.

البحوث والدراسات:
  1. رسالة الماجستير : تقويم مجموعات هندسة الحاسبات في مكتبات كليات الهندسة ببغداد / قسم المعلومات والمكتبات - الجامعة المستنصرية، 2002.
  2. الايداع القانوني في دار الكتب والوثائق ودورة في حفظ النتاج الفكري العراقي / الجامعة المستنصريه، مجلة كلية التربية . العدد 4 ، 2008.
  3. قانون حق المؤلف العراقي ودورة في حماية الملكية الفكرية للمؤلفين في العراق / المؤتمر العلمي التربوي الخامس، جامعة تكريت : كلية التربية للبنات،  24 - 25 آذار 2009.
  4. رسالة دكتوراه (قيد الإنجاز): حقوق الملكية الفكرية في البيئة التقليدية والرقمية : المكتبات اللاكاديميه العراقيه نموذجا.

**********************************************************
******************************************
*************************

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق